7‏/5‏/2011

كاميليا شحادة : السيدة التي انتهكت الكنيسة القبطية حقها في الإعتقاد

لجأ أغلب مسيحيو مصر إلى برنامج الدردشة ( غير الشهير حالياً ) paltalk  للتعبير عن رأيهم الذي لطالما منعوا من التعبير عنه إبان النظام المصري المنهار . حسب تصريحاتهم و أقوالهم . و أسسوا لهذه الغاية العشرات من غرف الدردشة المتخصصة لبث هموم المسيحين  و لقذف الاسلام و رموزه  لم تستثني في قدحا أحداَ  ( الرسول و الصحابة - القران و السنة - التعاليم و المسلمين ) على حد سواء , و كل ذلك من باب حرية الرأي و التعبير .
و يشتط مسيحيو مصر ( الاقباط و التي تعني مصريون باللغة القبطية ) غضباً عندما يفكر أحد أتباع الكنيسة بإعتناق الإسلام و يبدأ كابوس التحول بالنسبة للشخص الجديد من طلب الكنيسة له بالتفكير رويا و مرارا و تكرارا و من ثم الضغط عليه من قبل افراد الاسرة سرعان ما يمتد الضغط عليه من قبل العائلة و الاقارب و من ثم يرجع الأمر الى ضغط الكنيسة و تهديده بالحرمان من الإرث و من جميع حقوقه المدنية و برفض منحه صكوك الغفران و ما الى ذلك من تهديدات و في نهاية المطاف تتحول قضية التحول الى الاسلام الى قضية شعبية و وطنية تتدخل فيها اعلى مرجعية للكنيسة  و تقام المظاهرات و الاعتصامات و تتحول بعضها الى ساحة اقتتال بين المسيحين و بين المسلمين المناصرين لاعتناق الشخص دينهم .
و في الأثناء تكون الكنيسة قد إختطفت الشخص الراغب بإعتناق الاسلام و التكتم عن مكانه و الادلاء بتصاريح تنفي ذلك الخطف بل و تصدر تصاريح تتهم فيها المسلمين بخطف الشخص ؟؟؟
و الغريب في ذلك ان الاقباط يصنفون حقهم في التعبير عن رأيهم بأنه حق مقدس لطالما حرموا منه و لكن إذا تمادى ذلك الشخص في ممارسة حقه الى إعتناق الاسلام فإن ذلك يصبح إنتهاكا لحقوق المسيحين كون الأقباط نقص عددهم بذلك الشخص ...
لا أعلم شخصياً القاعدة التي تؤمن بها الكنيسة القبطية في مصر و التي تعتد بالكم و تعتبر ذلك إنجازاً ... و العكس صحيح ... لماذا تعتبر الكنيسة القبطية أن إعتناق أحد أتباعها خسارة في العدد ؟؟؟ إن كان جل ما يطالبون به هو الحق في التعبير و الإعتقاد حقاً؟ 
قصة إختفاء كاميليا شحادة المتحولة الى الاسلام ليست إلا واحدة من عشرات قصص المعاناة التي يواجهها الراغبون بالتحول الى الاسلام ؟
مرة قال لي أحد رواد غرف الدردشة في برنامج  paltalk  أن الإسلام ينقص من أتباعه يوماً بعد يوم ... خصوصاً في إفريقيا ... لم اجد إجابة للرد إلا بالقول : أن من إرتد فذلك حقه و لكنه لا يؤثر على الاسلام شيئا كونه كان لا يفيد الاسلام في شيْ قبل ارتداده , بل على العكس من ذلك نحن كمسلمين نستفيد من خروجه و إعتناق أشخاص جدد ( مثقفون و متخصصون من أوروبا و امريكا ) كونهم علماء سيفيدون الاسلام ... نحن كمسلمين نعتد بالنوع و ليس بالكم ... فالاسلام يقوم على بضع رجال و احيانا كثيرة لا يكون لمئات الملايين من المسلمين اي فائدة تذكر كما في أيامنا هذه .؟!؟

هناك تعليق واحد:

  1. غير معرف7.5.11

    لصاحب المدونة المحترم: ارجو ان تنشر الحقيقة و ليس الافتراء و الكذب على الكنيسة من باب حرية الراي التي تتهمنا نحن المسيحين باستغلال ذلك ...
    كاميليا لم تعتنق الاسلام نهائيا لا من قريب و لا من بعيد و هذه اشاعة اطلقتها عليها احدى صديقاتها و هي مسلمة سرعان ما انتشرت الاشاعة . و الكنيسة راعت امور اعتناق افرادها لمسحية و وضعت ضوابط للتحول و للخروج حتى يكون الدين المسيحي بمناى عن المندسين
    بخلاف ذلك فلا عبرة لنا بمن يتحول الى المسيحية او الاسلام و نحن لسنا كما اشرت باننا نهتم بالعدد قبل الكم لان ذلك ليس من مفهوم الكنيسة من الاساس
    و بالنسبة لغرف الدردشة على البالتوك فهي و ان وجدت فانها لا تعبر عن راي الكنيسة و لا تعبر عن راي جميع المسحين و لكل قاعدة استثناء و في كل منطق حالات شاذة و نرجو عدم التعميم
    ارجو نشر ردنا من باب حرية الراي التي تعملون باسمها
    شكرا لكم

    ردحذف

شكرا لمشاركتكم
ان مدونون من أجل حقوق الانسان ترحب بمشاركاتكم و تشجع عليها و تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء مدونون من أجل حقوق الانسان وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان مدونون من أجل حقوق الانسان تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

إبحث / تصفح / إستعرض الموقع من خلال المواضيع

اجندة حقوق الانسان (1) احزاب (21) اديان (12) إصلاح (61) إضراب (3) اطفال (19) اعتقالات (2) اعدام (1) إعلام (24) اعلان (11) اغاثة (7) أفلام (32) الاردن (54) الإمارات (3) الامم المتحدة (2) الانتخابات (6) الإنترنت (7) الانسان العربي (28) البحرين (1) البطالة (1) البيئة (4) التمييز العنصري (22) الحروب (3) الحرية (4) الشباب العربي (18) الشرق الاوسط (18) الشفافية (3) العدالة (5) العدالة الإجتماعية (69) العراق (6) العشائرية (2) العنف (12) العنف الجامعي (3) الغام (1) المرأة (6) المغرب (1) الملكية الدستورية (2) اليمن (1) اليوم العالمي (5) اليوم العربي (2) أنظمة (36) برامــج (18) بروشورات (4) تدوين (11) تراجيديا (19) تعذيب (18) تعليم (22) تقارير (5) تنمية (4) ثورات الغضب الشعبية (69) ثورة العبيد (2) جامعات (4) جرائم ضد الانسانية (31) جوائز حقوق الانسان (2) حريات (14) حرية تعبير (8) حزب الخضر الأردني (12) حقوق الاقليات (1) حقوق الانسان (92) حقوق الحيوانات (1) حقوق اللاجئين (5) حقوق المعاقيين (2) حقوق المواطنة (4) حقوق تائهة (12) حملات تضامنية (55) خواطر (59) دليل دراسي (5) ديمقراطية (11) رسائل (6) سلام (3) سلسلة (19) سوريا (40) سياسة (12) شعر و أدب إنساني (10) صور (39) عقوبة الإعدام (1) عنف (8) فساد (14) فكر (6) فلسطين (13) قانون (12) قضايا مجتمع (108) كتب (13) ليبيا (8) مدونة سلوك (1) مذاهب سياسية (2) مصر (9) مصطلحات حقوقية (13) مظاهرات (5) معاهدات و اتفاقيات (2) مقالات المحرر (49) منح (1) منقول (32) نشطاء (8) وثائق (15) ورش عمل (7) ويكيليكس (2) ENGLISH (7)