2‏/12‏/2010

ما الجديد في وثائق ويكيليكس ؟!

03-12-2010
لم أبدي أي إستغراب أو تفاجأ حقيقي حيال نشر موقع ويكيليكس لغسيلنا العربي على حباله , التي أظهرت مدى إتساخ سمعة بعض أنظمتنا العربية و خيانتها لشعوبها و أمتها , بل و لا أستغرب مطلقاً فيما لو كشف الموقع عن وثيقة تقول بأن ذاك النظام  أو ذاك الشخص قد وقع على تنازل أو باع مدينة القدس و فلسطين بالمال ؟!!
فأين وجه الغرابة في أنظمة إنسخلت من بني جلدتها منذ عشرات السنين أصلاً , و أين وجه الغرابة في أنظمة لم تعد قادرة على الخروج من فم التمساح الامريكي , و إنحصر دورها فقط في إصدار أوامر لقوات مكافحة الشغب لتطويق أية مظاهرة تعارض سياسة تلك الأنظمة .
أين وجه الغرابة في أنظمة سياسية فقدت شرعيتها و مصداقيتها بخيانتها لشرف أمتها و كرامة مواطنيها . 
وبعد ذلك ,,, ماذا كنا نتوقع أن نقرأ في وثائق الويكيليكس ؟! هل كنا نتوقع أن نقرأ عن وثيقة تقول بأن الأنظمة العربية تخطط و تعمل لترميم و بناء الجسم العربي , أم كنا نتوقع أن نقرأ عن محاولات عربية لشن حرب تحرير لفلسطين و لمقدساتها ؟؟!!
أخي ...  يا من نعتز و إياك بعروبتنا و أمتنا  و نؤمن بحقوقنا و بمستقبلنا ؟؟ لما  نحزن على حكام تأمروا على بعضهم البعض , و لنأخذ مقعداً نكون فيه المتفرجون في ملعب يتصارع فيه أشخاص قذرون لم تعد تربطنا بهم أية علاقة شرعية أو دينية أو أخلاقية , بل أصبحنا حتى نخجل من أنفسنا عند ذكر أسمائهم كرؤساء و قادة لنا ؟! 
و دورنا ... أن نهيأ انفسنا للأسوأ ... أن لا ننتخب القذارة مستقبلاً ... أن نقطع علاقتنا بهم ... أن ننكر شرعيتهم داخل أنفسنا ... أن نحتسب عند المولى بمصيبتنا .

هناك 9 تعليقات:

  1. لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم , حسبي الله و نعم الوكيل على كل طاغية و على كل من خان وطنه و شعبه.
    اخي الكريم انا مثلك لم اتفاجا ابدا بنشر هذه الفضائح لانني فقدت الامل بهؤلاء الخونة الحكام و لم اعد افرق بينهم و بين الاسرائيليين ابدا

    يعيش اتباع الملالي في جهل و عميان لا يبصرون و ما زال لهؤلاء الطغاة مؤازين و هؤلاء هم العمي البكم الذين لا يفقهون

    حسبي الله و نعم الوكيل . اللهم اخزيهم فوق خزيهم و ارنا فيهم يوما قريبا ترينا فيهم عجائب قدرتك يا رحمن يا رحيم انك سميع مجيب الدعاء

    ابو محمد

    ردحذف
  2. thanks wikileaks
    thanks for arab regimes
    thanks for mubarak - abbas--and maliki the dirty governors

    ردحذف
  3. غير معرف4.12.10

    اخي الكريم
    تحية طيبة و بعد لجهودك القيمة

    اشارة الى وثائق الويكليكس فانا كذلك لم اتفاجا و لكني حزينا على اعادة اكتشاف خيانة انظمتنا السياسية و التي و الله اصبح الواحد منا يخجل من كونها تمثل زعامة و قيادة لنا
    بعض الوثائق تحفز على الضحك لكونها تتطرق الى مهزلة مثل ما اشارت اليه الوثائق من تهديد القذافي بعدم ارجاع المواد المشعة الى روسيا في حال رفضت بلدية نيويورك طلبه باقامة خيمة له قرب الامم المتحدة .

    ردحذف
  4. غير معرف4.12.10

    والديناميت في اليوم يا صديقي!

    ردحذف
  5. غير معرف4.12.10

    و ماذا سيستفيد العرب من نشر الوثائق فلم يعد يحي الميت اي نداء فالشعب خضع و رضي بالذل و الهوان

    ردحذف
  6. غير معرف4.12.10

    الله ينتقم منهم ان شاء الله يارب اقتلهم بددا يارب

    ردحذف
  7. غير معرف4.12.10

    الحمد لله

    ردحذف
  8. غير معرف4.12.10

    الله لا يردكو انشاءالله

    ردحذف
  9. راجي الندهي - صحفي ليبيا15.1.11

    صح لسانك اخي و سلمت كلماتك .... معك كل الحق في عدم الحزن على انظمة قذرة انسخلت عنا فلما نابه بهم فليذهبوا الى الجحيم فلم يعد يمثلوننا بشيْ

    ردحذف

شكرا لمشاركتكم
ان مدونون من أجل حقوق الانسان ترحب بمشاركاتكم و تشجع عليها و تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء مدونون من أجل حقوق الانسان وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان مدونون من أجل حقوق الانسان تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

إبحث / تصفح / إستعرض الموقع من خلال المواضيع

اجندة حقوق الانسان (1) احزاب (21) اديان (12) إصلاح (61) إضراب (3) اطفال (19) اعتقالات (2) اعدام (1) إعلام (24) اعلان (11) اغاثة (7) أفلام (32) الاردن (54) الإمارات (3) الامم المتحدة (2) الانتخابات (6) الإنترنت (7) الانسان العربي (28) البحرين (1) البطالة (1) البيئة (4) التمييز العنصري (22) الحروب (3) الحرية (4) الشباب العربي (18) الشرق الاوسط (18) الشفافية (3) العدالة (5) العدالة الإجتماعية (69) العراق (6) العشائرية (2) العنف (12) العنف الجامعي (3) الغام (1) المرأة (6) المغرب (1) الملكية الدستورية (2) اليمن (1) اليوم العالمي (5) اليوم العربي (2) أنظمة (36) برامــج (18) بروشورات (4) تدوين (11) تراجيديا (19) تعذيب (18) تعليم (22) تقارير (5) تنمية (4) ثورات الغضب الشعبية (69) ثورة العبيد (2) جامعات (4) جرائم ضد الانسانية (31) جوائز حقوق الانسان (2) حريات (14) حرية تعبير (8) حزب الخضر الأردني (12) حقوق الاقليات (1) حقوق الانسان (92) حقوق الحيوانات (1) حقوق اللاجئين (5) حقوق المعاقيين (2) حقوق المواطنة (4) حقوق تائهة (12) حملات تضامنية (55) خواطر (59) دليل دراسي (5) ديمقراطية (11) رسائل (6) سلام (3) سلسلة (19) سوريا (40) سياسة (12) شعر و أدب إنساني (10) صور (39) عقوبة الإعدام (1) عنف (8) فساد (14) فكر (6) فلسطين (13) قانون (12) قضايا مجتمع (108) كتب (13) ليبيا (8) مدونة سلوك (1) مذاهب سياسية (2) مصر (9) مصطلحات حقوقية (13) مظاهرات (5) معاهدات و اتفاقيات (2) مقالات المحرر (49) منح (1) منقول (32) نشطاء (8) وثائق (15) ورش عمل (7) ويكيليكس (2) ENGLISH (7)